لا تقل هذا لشخص مصاب بالاكتئاب!

لا يمكننا أن نفهم بشكل صحيح ما يحدث في شخص مصاب بالاكتئاب. لذلك ، لا ينبغي أن نشكك في حالته أو نحاول التقليل من شأن مرضه.

 

 

الشيء الذي لا ينبغي أن يكون الشخص مع الاكتئاب يصل

الاكتئاب مرض عقلي يسبب حزنًا دائمًا وفقدان الاهتمام. يشعر معظم الناس أحيانًا بالحزن والاكتئاب والحزن ، والشعور بالاكتئاب والحزن هو استجابة الجسم الطبيعية لمشاكل الحياة وفقدان الأشياء والأحباء. ولكن عندما يستمر هذا الشعور بالحزن الشديد واليأس والعجز وانعدام القيمة لأكثر من بضعة أيام أو أسابيع ، فإنك تصاب بالاكتئاب.

يؤثر الاكتئاب على طريقة تفكيرك وشعورك وتصرفك. يمكن أن يؤدي الاكتئاب إلى مجموعة متنوعة من الأمراض الجسدية والعقلية. قد لا يتمكن الأشخاص المصابون بالاكتئاب من أداء المهام اليومية وقد يشعرون أن الحياة لا تستحق العيش.

لا يمكننا أن نفهم بشكل صحيح وجود شخص معكآبةماذا يحدث. لذلك ، لا ينبغي أن نشكك في حالته أو نحاول التقليل من شأن مرضه. أحياناً يكون من الأفضل الابتعاد عن الشخص المصاب بالاكتئاب بدلاً من قول أشياء معينة ، لأننا قد نجعل حالته أسوأ. في الواقع ، لا ينبغي أن يكون تعاطفنا غير المبرر مع شخص مكتئب ، كما يقول المثل الشهير ، صداقة العمة بير.

عليك أن تتذكر أن الجمل التي تستخدمها تؤثر بشكل مباشر على روح ونفسية الشخص المكتئب. الشخص الذي يعتقد أن وضعه لا يفهمه من حوله ، يجد نفسه في وضع أسوأ. نحن نعلم أن العيش والاعتناء بالشخص المكتئب هو عمل شاق. لكنك تحتاج إلى الوعي أولاً. لذلك ، من الأفضل عدم قول الجمل التالية.

أشياء لا ينبغي أن يقولها لشخص مصاب بالاكتئاب

 يمكن أن يؤدي الاكتئاب إلى مجموعة متنوعة من الأمراض الجسدية والعقلية

6 أشياء لا ينبغي أن يقولها لشخص مصاب بالاكتئاب:

1. لماذا لا تكون سعيدا مثل أي شخص آخر؟

الاكتئاب حالة تجعل العقل يرى ويفهم كل شيء بشكل مختلف. في الواقع ، تغرق هذه الحالة الذهنية الشخص في مشاعر سلبية وحزن شديد. إن الحديث عن السعادة مع شخص مكتئب يتسبب في ارتباكه تمامًا ، لأنه لا يستطيع فهم وفهم وتلقي شيء يسمى السعادة. تذكر أنه لا يوجد حل سريع للاكتئاب. يمكن أن يؤدي إجبار الشخص المكتئب على التغيير بسرعة إلى تفاقم مرضه.

2. أنت فقط تحاول التعافي عاجلاً

لا يستطيع الأشخاص الذين لا يعانون من الاكتئاب أن يفهموا تمامًا تأثير نقص الطاقة الجسدية والعقلية التي يفرضها الاكتئاب على الشخص. كثير من الأشخاص الذين يعيشون مع شخص مكتئب يحاولون جاهدين إخراجه من السرير وإرساله في رحلة والاستمتاع. صحيح أنك تعتقد أن هذا مفيد ، لكنه قد يزيد أيضًا من إحباط الشخص المكتئب. الشخص المصاب بالاكتئاب يريد أكثر من أي شخص أن يتخلص من الموقف لكنه لا يعرف كيف.

تذكر أن الحالة المزاجية والأفكار والسلوك للشخص المكتئب ليست تحت سيطرتهم. كلما زاد اكتئاب الشخص ، ازدادت هذه المشاكل.

لذا فإن الضغط عليه لإجباره على الاستمتاع أو السفر ، وما إلى ذلك ، عندما لا يكون لديه ما يكفي من الطاقة للقيام بذلك ، لا يمكن أن يكون فعالاً.

3. وضعك ليس بهذا السوء ، والباقي أسوأ

لا أحد يريد أن يُقارن بشخص مصاب بمرض عضال أو بأشخاص يعيشون في ظروف مروعة للغاية. لذلك لا ينبغي مقارنة شخص مكتئب بآخرين. هل تعتقد أن الحديث عن بؤس ومشاكل الآخرين يمكن أن يساعد هذا الشخص؟

يعاني الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب من أفكار ذهانية وغير عقلانية. إذا حاولت مقارنتهم بأشخاص آخرين في وضع سيئ ، فستجعل وضعهم أسوأ. على الرغم من أن جهودك لإسعاد شخص مكتئب جديرة بالثناء ، إلا أنها للأسف لن تساعد.

4. غدا سيكون أفضل

الاكتئاب ليس مشكلة يمكن حلها اليوم وغدًا. مثل هذا الأمل قد يجعل الشخص أكثر قلقا. فقط الأشخاص الذين مروا بالفعل بفترة من الاكتئاب يمكنهم فهم المعاناة العميقة للاكتئاب. في عالم الشخص المصاب بالاكتئاب ، كل شيء يعاني ويأسًا ، ولا يمكن إنهاء هذا الموقف المؤلم إلا بمساعدة طبيب مختص. هذا أيضا يستغرق وقتا. إن القول بأنك ستتحسن بعد غد لا يساعد الشخص المصاب بالمرض فحسب ، بل سيجعل حالته أسوأ من خلال عدم رؤية تغيير في حالته.

5. إنها خطأك
نحن جميعًا نحكم على الأشخاص بناءً على القيم الشخصية. لكن في معظم الحالات ، لدينا القليل من المعلومات حول الاكتئاب ونعرفه أكثر. بينما قد نكون مخطئين. لذلك لا تلوم شخصًا مكتئبًا أبدًا. يحدث الاكتئاب عادة بسبب الذنب أو الذنب.

هذا الموقف وفكرة أنه كان خشب الله يسببان معاناة عميقة للإنسان. للأسف كثير من الناس لا يلتفتون إلى الشخص المصاب بالاكتئاب ويلومونه على كل عيوب وأخطاء وصمت عصا الله. هذه الكلمات لها آثار سيئة وسلبية على حالة الشخص المكتئب.

الاكتئاب مرض عقلي

الاكتئاب مرض عقلي

6. لا تكن سلبيًا ،
فالعيش مع شخص مكتئب ليس أسهل إذا لم يكن أصعب من الاكتئاب. الخمول والأفكار السلبية يمكن أن تؤثر على الآخرين أيضًا. نتيجة لذلك ، قد يكون هشًا من قبل الآخرين. بدلاً من إخبارها مباشرة بالتخلي عن أفكارها السلبية ، من الأفضل أن تجعلها تشعر أنك بجانبها. دعمه ورعايته حتى يكتسب الطاقة والقوة للتغلب على وضعه الحالي.

تلميحات مفيدة للاكتئاب:

الاكتئاب ليس مجرد مرض عقلي بسيط ولا يمكن توقع تحسنه في فترة زمنية معينة. بالإضافة إلى ذلك ، لا يوجد سبب محدد لحدوثه. الأشخاص الذين يعانون من هذه الظروف يفقدون معنى الحياة.

العديد من العوامل مثل المشاكل العائلية ، وفاة الأحباء أو العمل والفشل العاطفي ، وما إلى ذلك تشارك في حدوث هذه الحالات. الاكتئاب هو صراع يومي يجب على المصاب أن يمر به كل يوم. تذكر ، لا يجب أن تضغط على هؤلاء الناس وتجبرهم على فعل شيء ما.

من الضروري لهؤلاء الأشخاص تناول الدواء واستشارة أخصائي. عادة ما يتجنب المصابون بالاكتئاب الحصول على المساعدة. إنهم يخشون التحدث عما يشعرون به ، لأنه في مجتمع اليوم يحب الجميع الأشخاص المثاليين ، ومن يُطلق عليهم “النجم الخارق” ، والتحدث عن المشاعر الحقيقية وإظهار الأبعاد المظلمة للعقل لا يبدو جيدًا.

يعتبر تناول الأدوية خوفًا آخر يجعل الأشخاص المصابين بالاكتئاب يتجنبون الذهاب إلى الطبيب ، لأنه لا يزال من المحرمات مراجعة الطبيب النفسي أو المزلقات وتناول الأدوية بسبب مشاكل الصحة العقلية ، ومن ناحية أخرى ، مخاطر الإدمان على هذه الأدوية وعلاجها. تستمر الآثار الجانبية أيضًا في إحداث الإجهاد .

كل هذه الأمور تجعل الشخص المصاب بالاكتئاب يرفض طلب المساعدة ، الأمر الذي يؤدي للأسف إلى الإضرار بصحته العقلية والجسدية أكثر فأكثر. من الأفضل تحذير الشخص المصاب بالاكتئاب من العلاج ، لكن لا تجبره على ذلك أبدًا. تذكر أن الشخص المكتئب يحتاج إلى وقت لاتخاذ قراره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.